ورش العمل القادمة

04/07/2020

فنانون يعملون في الأزمات

كيفن جونز

تمثل دورة "فنانون يعملون في الأزمات" التي ينظمها "تشكيل"، مجموعة من جلسات العلاج الجماعية أكثر من كونها مجرد ورش عمل تعليمية، وهي تعزز مكانة "تشكيل" كوجهة للدعم والتبادل الثقافي بين الفنانين. تحفز هذه...

استعراض ورش العمل
609 Ad098 862 F 4 E4 C 930 C A4 E2 Caa7651 C

29/09/2020

كيفن جونز في حوار مع شفى غدار

شفى غدّار, كيفن جونز

تناقش شفى غدار مع الكاتب كيفن جونز ممارساتها الفنية، ويستكشفان معاً الأفكار التي ساهمت في بلورة المعرض، وحواراتهما المتواصلة خلال الجلسات الإرشادية، والآفاق والأفكار الجديدة التي برزت خلال برنامج المم...

استعراض ورش العمل
Banner 1500 X 750 02

10/10/2020

تراكب الطبقات

شفى غدّار

تقام ورشة العمل هذه على قسمين، وتتيح لكم استكشاف فكرة النصوص ومواد تشكيل الطبقات. وسيتفحص المشاركون أمثلة عن تقنيتيّ الفريسكو والطرس، فضلاً عن مناقشة قراءات تقدمها الفنانة مثل "ذا فولد" للكاتب ديلويز،...

استعراض ورش العمل
Banner 1500 X 750 01

13/10/2020

طلبات مشاركة ومقترحات فعّالة

ليسا بول-ليتشغار, فاطمة أوزدينوفا

تشكل الدعوات المفتوحة والمسابقات فرصة عظيمة للفنانين والمصممين لعرض إبداعهم، بالإضافة إلى ربح جوائز والحصول على التقدير والتكريم. تناقش معكم ليسا باليتشغار / تيما أوزدين في هذه الجلسة كيف يجب أن يكون ...

استعراض ورش العمل
John Schnobrich Y Fbyvp Eghfq Unsplash

19/10/2020

محاضرات "تشكيل" المباشرة: التعرّق - التصنيع الحيوي للمستقبل

تستكشف مصممة الأزياء ومبتكرة المواد أليس بوتس قدرة أجسامنا على تطوير إكسسواراتها الخاصة. ومن خلال أحدث مشاريعها "Perspire" (أو التعرق)، والذي يركز على آلية تطوير عرق الجسم إلى بللورات؛ فهي تستكشف مستق...

استعراض ورش العمل
Perspire Live Lecture 2

24/10/2020

تدريب مدرّسي الفنون

عظيم الغُصين

يتعلم المشاركون في هذه الورشة كيفية تنظيم وتخطيط ورش العمل ضمن بيئة الاستوديو. وتتضمن المواضيع التي سيتمّ مناقشتها آلية التخطيط وفقاً لمعايير محددة، وكيفية احتساب وتسعير رسوم ورش العمل، وتحديد أهداف ا...

استعراض ورش العمل
Untitled 2

27/10/2020

ندوة حوارية رقمية: برنامج "تنوين" ٢٠٢١ – تقديم طلبات المشاركة

"تنوين" هو برنامج التطوير المهني الذي ينظمه "تشكيل" لدعم المصممين والمبتكرين والفنانين الناشئين الذين يعيشون ويعملون في دولة الإمارات. ويتمّ سنوياً اختيار مصممين للمشاركة في التجارب والتعلّم، بما في ذ...

استعراض ورش العمل
P1010668 Low

27/10/2020

دورة رقمية: الحوارات النقدية

كيفن جونز

تقام هذه الدورة التدريبية سنوياً منذ عام ٢٠١٦، وتوفر للفنانين على مدار ١٢ أسبوعاً جميع الأدوات اللازمة ليطوّروا أساليبهم الخاصة في التعبير عن أنفسهم. وتستند الدورة إلى المفهوم القائل بأننا لا نستطيع ا...

استعراض ورش العمل
Tash Catalog 92

28/10/2020

برامج أدوبي للفنانين

LMV Creative

يراعي الاستوديو الرقمي في تشكيل ند الشبا، والذي شهد تحسينات عديدة مؤخراً، قواعد التباعد الاجتماعي. ويستضيف هذه الدورة التدريبية التفاعلية لتمكين الفنانين من امتلاك أساس قوي في استخدام برامج "أدوبي كري...

استعراض ورش العمل
Indesign

31/10/2020

ورشة عمل رقمية: تصوير الفنون فوتوغرافياً

ألـــتـــامــاش أوروج

تركز هذه الورشة على تطوير مهارات تصوير وفهرسة الأعمال الفنية لأغراض الأرشفة والتجارة والاستخدام في وسائل التواصل الاجتماعي. وتحت مظلة الحوار المصحوب بعرض تقديمي، سيتم مناقشة صعوبات توثيق الفن، وأهمية ...

استعراض ورش العمل
Resized 2

31/10/2020

الأزياء الرقمية

إنجي مهدي

يراعي الاستوديو الرقمي في تشكيل ند الشبا، والذي شهد تحسينات عديدة مؤخراً، قواعد التباعد الاجتماعي. ويستضيف هذه الدورة التدريبية لتعليم الطلاب كيفية استخدام برنامج التصميم الرقمي للملابس Clo3D. تبدأ ال...

استعراض ورش العمل
Resized 400X300

07/11/2020

زيدوا آفاق ممارساتكم

خالد مزينة

تعتبر هذه الدورة التدريبية المكثفة الخيار الأمثل للفنانين والمصممين الراغبين في تعلم تقنية جديدة لتحسين ممارساتهم أو تطوير معارفهم. وتقدم الجلسات أساسيات الطباعة بالشاشة الحريرية بما في ذلك الطباعة ال...

استعراض ورش العمل
Untitled 1

ساعات العمل

نقفل اليوم
نفتح: السبت - الخميس
نقفل: الجمعة

كيف تعثر علينا

رزنامة

سبتمبر

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
30 31 01 02 03 04 05
06 07 08 09 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22
23
24
25 26
27
28
29 30
01
02 03
استعراض كافة الفعاليات

احصل على أحدث المستجدات

Upcoming Workshops, Talks & Tours

5 February 2023

Gesture in Clay

Katerina Smoldyreva

Explore gesture and motion in this clay workshop with Katerina Smoldyreva! Based on the performance arts, particularly dance, the figures in clay can acquire a life of their own turning into the perfo...

Find out more
Gesture in clay2

5 February 2023

Sunday Funday: Mosaic Landscapes

Diego Mendoza

Engage in a discussion about the history of mosaics and explore significant regional examples of this ancient artistic technique with Diego Mendoza. During this workshop, the young artists will get to...

Find out more
Mosaic2

5 February 2023

Artist-led Guided Tour | Working Collaboratively (11 am- 12 pm)

Shazia Salam

Join Shazia Salam in exploring the new body of work she has created over the last year as part of her journey on the Tashkeel Critical Practice Programme. Gain insight into her creative process and en...

Find out more
Shazia voice over voice 2

5 February 2023

Artist-led Guided Tour | Working Collaboratively (12 - 1 pm)

Shazia Salam

Join Shazia Salam in exploring the new body of work she has created over the last year as part of her journey on the Tashkeel Critical Practice Programme. Gain insight into her creative process and en...

Find out more
Shazia voice over voice 2

5 February 2023

Tashkeel Young Artist Program: Shapes and Forms

Bassem Boules

Join Bassem Boules in this drawing workshop designed especially for children. The workshop will consist of a series of observational drawing exercises that will help them enhance their technical abili...

Find out more
Shapes2

5 February 2023

Drop-in & Draw

Diego Mendoza

Join us for an informal drawing session focused on drawing with ball-point pen and gestural mark making. Working mostly in black and white and through a series of exercises, participants will be chall...

Find out more
Drawing bp

12 February 2023

Sunday Funday: Camouflage Drawing Challenge

Diego Mendoza

Join this fun camouflage drawing challenge with Diego Mendoza! The young participants will be given a series of papers with drawings on them with the task of finding where the original drawing began. ...

Find out more
Dropindraw Sept1

12 February 2023

Drop-in & Print: Cyanotypes

Finn Murray-Jones

Join us for a drop-in print session exploring the world of Cyanotypes.

Find out more
Cyanotypes 3

12 February 2023

Tashkeel Young Artist Program: Reflecting on Reflections

Chafa Ghaddar

This painting workshop will prompt children to look at themselves and their sense of self to produce self-portraits in a variety of manners. As they experience painting on a variety of surfaces, they ...

Find out more
Chafa4

13 February 2023

Printmaking bootcamp

Diego Mendoza

Dive into the world of printmaking and explore the different printing techniques in this 4-session course with Diego Mendoza. In just 4 days, participants will understand and experiment with ink opaci...

Find out more
Img 3605 Edited

15 February 2023

Artist Talk | Performance Lecture

Shazia Salam

The artist invites visitors to collectively listen to excerpts of her research undertaken during the year-long programme. The evening begins with a compilation of incidents, anecdotes and echoes of di...

Find out more
Shazia3

16 February 2023

Proposal Writing

Lisa Ball-Lechgar

Join Lisa Ball-Lechgar for an informative workshop on writing a proposal. During this workshop, participants will be shown tips and techniques for responding to a "request for proposal" (RFP) and for ...

Find out more
Proposal writing2

Opening Hours

Sunday - Thursday: 9am - 10pm
Friday:
8am - 12pm


How to find us

Calendar

January

Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat
01 02 03 04 05 06 07
08 09 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31 01 02 03 04
View all events

Stay updated