اعتني بنفسك: فن وثقافات الاهتمام والحرية

انتهت - الثلاثاء ٥ يوليو ٢٠٢٢

سندس عبد الهادي فنانة وكاتبة من أصل عراقي. حصلت على بكالوريوس في الفنون الجميلة في الاستوديو وتاريخ الفن وماجستير في الدراسات الإعلامية في مونتريال. هي مؤلفة / رسامة كتاب أطفال "شمس" الذي يتحدث عن الصدمة والتحول والشفاء. هي أحد مؤسسي "نحن الوسطاء"، وهي مؤسسة فنية جماعية وثقافية. عرضت أعمال عبد الهادي في فلسطين وكندا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة ونيوزيلندا. قدمت ورش عمل في أستراليا والعراق والكويت، وكانت المتحدثة في منتديات ومؤتمرات عديدة مثل نقاط (الكويت)، ومنتدى جائزة نوبل للسلام، ومتاحف تلفير في سافانا، ومتحف الآغا خان. حصلت عبد الهادي مرتين على منحة فيفاسايت من مجلس الفنون والآداب في كيبيك، وجائزة ميكرز ميوز من كيندب

جدول الأعمال:

التاريخ: ٥ يوليو ٢٠٢٢
الوقت: ٥:٣٠ عصراً - ٧ مساءً

الموقع:

سيتم مشاركة رابط “زووم” عقب التسجيل مباشرة

الرسوم:

١٠٠٫٠٠ د.إ.‏ (+ ض. ق. م.)

المبلغ المدفوع غير قابل للاسترداد.

يحتفظ "تشكيل" بحق إعادة جدولة الفعاليات ذات التجمعات، وذلك تماشياً مع قواعد وإرشادات الصحة والسلامة المحدثة لحكومة دبي. ويتّبع المركز جميع إرشادات الصحة والسلامة الصادرة عن حكومة دبي. وعلى هذا النحو، تم وضع حد أقصى لعدد المشاركين في جميع ورش العمل والفعاليات مع مراعاة التباعد الاجتماعي. يتوجب على جميع زوار "تشكيل" إبراز دليل التطعيم عند التسجيل أو الوصول إلى المركز، كما يجب ارتداء الأقنعة في جميع الأوقات، واستخدام أدوات التعقيم المتوفرة في جميع أنحاء المبنى.

يقيم "تشكيل" شهرياً محاضرات رقمية تدور حول موضوعات متخصصة يستضيف خلالها خبراء في الصناعات الإبداعية الذين يشاركون خبراتهم الشخصية ومعرفتهم. تم تصميم هذه المحاضرات لمنح الفنانين والمصممين أدوات نقدية لتعزيز تطورهم المهني وحياتهم المهنية.

كفنانين، قيّمين، وأشخاص منخرطين في الفنون، كيف يمكننا دمج الرعاية الذاتية في أعمالنا وفي الأماكن التي نرتادها؟ انضموا إلى الفنانة والكاتبة العراقية الكندية سندس عبد الهادي في حوارها عن موضوع الرعاية من منظور استعماري، بناءً على كتابها "اعتني بنفسك: فن وثقافات الاهتمام والحرية".

مع وجود النضال والمصاعب التي نمر بها في كل مكان في حياتنا، من الضروري بناء روايات جديدة حول الرعاية من حيث صلتها بالذات ومجتمعاتنا والعالم. وباعتبار أن الكثيرين منا يواجهون تحديات متزايدة تتعلق بالصحة العقلية والصدمات والقمع المنهجي، يمكن أن تصبح الرعاية أداة يمكنها تحويل الألم المتوارث بين الأجيال إلى فرصة للشفاء. ما هو دور الفنان والكاتب والمبدع في تحقيق هذا العمل الهام؟ كيف يمكننا العمل من أجل تغيير منهجي هادف ومزيل للاستعمار في ممارساتنا وصناعاتنا ومجتمعاتنا وفي المنزل؟

ساعات العمل

الأحد - الخميس: ٩ صباحاً - ١٠ ليلاً
الجمعة: ٨ صباحاً - ١٢ ظهراً


كيف تعثر علينا

رزنامة

أكتوبر

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
25 26 27 28 29 30 01
02 03 04 05 06 07 08
09 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31 01 02 03 04 05
استعراض كافة الفعاليات

احصل على أحدث المستجدات

Tashkeel Lecture | Take Care of Yourself: The Art and Cultures of Care and Liberation

Ended - Tuesday 5 July 2022

Sundus Abdul Hadi is an artist and writer of Iraqi origin. She earned a BFA in Studio Arts and Art History and a MA in Media Studies in Montreal. She is the author/illustrator of Shams, a children's book about trauma, transformation and healing. She is the cofounder of We Are The Medium, an artist collective and culture point. Abdul Hadi's work has been exhibited in Palestine, Canada, United States, United Arab Emirates, France, United Kingdom and New Zealand. She has given workshops in Australia, Iraq and Kuwait, and has been a speaker at Nuqat (Kuwait), the Nobel Peace Prize Forum, Telfair Museums in Savannah, and the Aga Khan Museum. Abdul Hadi is a two-time recipient of the Conseil des Arts et des Lettres du Quebec {CALQ) Vivacite grant, and received the Makers Muse award from Kindle

Schedule:

Date: 5 July 2022
Time: 5:30 - 7pm

Location:

Over Zoom

Fees:

AED 100.00 (+VAT)

Please note that fees are non-refundable.

Zoom link will be sent upon registration.

Tashkeel hosts monthly online lectures on specialised topics by internationally acclaimed experts who share their experience and knowledge. Followed by a Q&A with viewers, these live lectures are designed to give artists and designers critical tools to further their professional development.

As artists, curators, and people involved in the arts, how can we integrate care into our work and in the spaces we frequent? Join Iraqi-Canadian artist and writer Sundus Abdul Hadi as she speaks on the subject of care from a decolonial perspective, based on her book “Take Care of Your Self: The Art and Cultures of Care and Liberation”. Through facts and frames of reference, she will take us through her practice exploring how different artists and creatives lead the way in healing communities.

With struggle and hardship omnipresent in our lives, it is necessary to build new narratives around care as it relates to self, our communities, and the world. As more of us are faced with challenges around mental health, trauma and systemic oppression, care can become a tool that can transform intergenerational pain into an opportunity to heal. What is the role of the artist, writer, and creative in this important work? How can we work towards meaningful, decolonial systemic change in our practices, industries, communities and at home?

Opening Hours

Sunday - Thursday: 9am - 10pm
Friday:
8am - 12pm


How to find us

Stay updated