Past Workshops

١٩ أكتوبر ٢٠٢٠

محاضرات "تشكيل" المباشرة: التعرّق - التصنيع الحيوي للمستقبل

تستكشف مصممة الأزياء ومبتكرة المواد أليس بوتس قدرة أجسامنا على تطوير إكسسواراتها الخاصة. ومن خلال أحدث مشاريعها "Perspire" (أو التعرق)، والذي يركز على آلية تطوير عرق الجسم إلى بللورات؛ فهي تستكشف مستق...

استعراض ورش العمل
Perspire Live Lecture 2

١٣ أكتوبر ٢٠٢٠

طلبات مشاركة ومقترحات فعّالة

ليسا بول-ليتشغار, فاطمة أوزدينوفا

تشكل الدعوات المفتوحة والمسابقات فرصة عظيمة للفنانين والمصممين لعرض إبداعهم، بالإضافة إلى ربح جوائز والحصول على التقدير والتكريم. تناقش معكم ليسا باليتشغار / تيما أوزدين في هذه الجلسة كيف يجب أن يكون ...

استعراض ورش العمل
John Schnobrich Y Fbyvp Eghfq Unsplash

١٢ أكتوبر ٢٠٢٠

تراكب الطبقات

شفى غدّار

تقام ورشة العمل هذه على قسمين، وتتيح لكم استكشاف فكرة النصوص ومواد تشكيل الطبقات. وسيتفحص المشاركون أمثلة عن تقنيتيّ الفريسكو والطرس، فضلاً عن مناقشة قراءات تقدمها الفنانة مثل "ذا فولد" للكاتب ديلويز،...

استعراض ورش العمل
Banner 1500 X 750 01

٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠

كيفن جونز في حوار مع شفى غدار

شفى غدّار, كيفن جونز

تناقش شفى غدار مع الكاتب كيفن جونز ممارساتها الفنية، ويستكشفان معاً الأفكار التي ساهمت في بلورة المعرض، وحواراتهما المتواصلة خلال الجلسات الإرشادية، والآفاق والأفكار الجديدة التي برزت خلال برنامج المم...

استعراض ورش العمل
Banner 1500 X 750 02

٢٠ يوليو ٢٠٢٠

محاضرات تشكيل المباشرة: عريش

ساندرا بيسيك، الدكتورة

في هذه المحاضرة "عالم نخيل التمر في عالم ما بعد جائحة فيروس كورونا"، تستعرض الدكتورة ساندرا بيسيك "نخيل التمر في عالم ما بعد العالم مهندسة وباحثة ومؤلفة كتاب "عريش: هندسة سعف النخيل" (دار تامز أند هدس...

استعراض ورش العمل
Banner 02

١٩ سبتمبر ٢٠٢٠

فنانون يعملون في الأزمات

كيفن جونز

تمثل دورة "فنانون يعملون في الأزمات" التي ينظمها "تشكيل"، مجموعة من جلسات العلاج الجماعية أكثر من كونها مجرد ورش عمل تعليمية، وهي تعزز مكانة "تشكيل" كوجهة للدعم والتبادل الثقافي بين الفنانين. تحفز هذه...

استعراض ورش العمل
609 Ad098 862 F 4 E4 C 930 C A4 E2 Caa7651 C

٢٢ يونيو ٢٠٢٠

محاضرات تشكيل المباشرة: عملية التخمّر

إيناس نيتو دوس سانتوس

"محاضرات تشكيل المباشرة” هي سلسلة محاضرات رقمية شهرية، يقودها خبراء وممارسون مختصون، يبحثون في القواسم المشتركة بين الفن، التصميم، البيئة، والعلوم.

استعراض ورش العمل
Banners 04

١٤ مارس ٢٠٢٠

مركز الشباب: الطباعة باستخدام تقنية الكولاغراف

عظيم الغُصين

يعلمكم عظيم الغُصين في ورشة الطباعة هذه استخدام المواد اليومية مثل الورق المقوى، لصنع مطبوعات كولاج متعددة الطبقات باستخدام تقنية الكولاغراف. جميع المواد متوفرة.

استعراض ورش العمل
Mono Printing 3 1500X844

٧ مارس ٢٠٢٠

حوار وجولة في الطبيعة

غوشيا ڤان أونِن

تتحدث غوشيا فان أونين حول التحوّل الذي تشهده شبه الجزيرة العربية، فالتحول النسبي للزمن لا يبقي شيء على حاله للأبد. يلي الحوار جولة لاستكشاف النباتات في حديقة "تشكيل"، تتعرفون خلالها على كيفية تكيفها م...

استعراض ورش العمل
Tash Catalog 474

٢ مارس ٢٠٢٠

مركز الشباب: حوار الفنانين: خالد مزينة

خالد مزينة

يستكشف خالد مزينة الرسوم التوضيحية والتصميم والفن المعتمد على السطح من خلال اهتماماته الشخصية التي تتضمن اكتشافات يومية من جميع أنحاء مدينته المحبوبة. سيتحدث الفنان أيضاً عن الثقافات الفرعية في ديرة و...

استعراض ورش العمل
Alumni Installation 23

١ مارس ٢٠٢٠

الوعي الجسدي لتحقيق الإبداع

Emilie Mansour

انضموا إلى إيميلي منصور في دورة تدريبية مكونة من جلستين لاستكشاف الحركة ضمن ممارساتكم الفنية؛ وكيفية استخدام آليات التمركز الجسدي-الذهني، والتصوّر، والتنفس، والارتجال لإدارة الحوادث أو المواجهات الاست...

استعراض ورش العمل
2

١ مارس ٢٠٢٠

الطباعة بالشاشة الحريرية: الارتقاء بممارساتكم الفنية

خالد مزينة

تعتبر هذه الدورة التدريبية المكثفة الخيار الأمثل للفنانين والمصممين الراغبين في تعلم تقنية جديدة لتحسين ممارساتهم أو تطوير معارفهم. وتقدم الجلسات أساسيات الطباعة بالشاشة الحريرية بما في ذلك الطباعة ال...

استعراض ورش العمل
1

ساعات العمل

نفتح اليوم
٨:٠٠م - ٩:٠٠ص
نفتح: السبت - الخميس
نقفل: الجمعة

كيف تعثر علينا

رزنامة

أكتوبر

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
27 28 29 30 01 02 03
04 05 06 07 08 09 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
استعراض كافة الفعاليات

احصل على أحدث المستجدات

Past Workshops

4 July 2020

Artists Working Through Crisis

Kevin Jones

Less a course and more a series of group therapy sessions, ‘Artists Working Through Crisis’ builds on Tashkeel’s equity as a site of support and exchange. By articulating personal and collective “cent...

View workshop
609 Ad098 862 F 4 E4 C 930 C A4 E2 Caa7651 C

20 July 2020

Live Lectures: Arish

Sandra Piesik, Dr.

In this lecture 'Date Palm Universe in the Post – COVID-19 World', architect, researcher and author of ‘Arish: Palm-Leaf Architecture’ (Thames & Hudson, 2012) Dr Sandra Piesik explores date palm culti...

View workshop
Banner 02

22 June 2020

Live Lectures: Fermentation

Ines Neto dos Santos

Tashkeel Live Lectures is a monthly online lecture series by leading experts and practitioners that explores the intersection of art, design, environment and science.

View workshop
Banners 04

27 January 2020

Fine Art: Sketchbooks

Sonia Brewin

Led by Sonia Brewin, the 8-week course is for artists seeking to expand and clarify their practice. Each session introduces a new technique, concluding with a vibrant group critique. The course will g...

View workshop
1

14 March 2020

Youth Hubx: Collograph Prints

Azim Al Ghussein

In this printmaking workshop with Azim Al Ghussein, learn to use everyday materials such as cardboard to create layered, collage prints using the collograph technique. All materials provided.

View workshop
Mono Printing 3 1500X844

7 March 2020

Nature Talk & Walk

Gosia van Unen

Gosia Van Unen talks about the metamorphosis of the Arabian Peninsula where time is relative, and nothing remains the same for long. Followed by a guided walk to explore the plants behind Tashkeel. Fi...

View workshop
Tash Catalog 474

2 March 2020

Youth Hubx: Artist Talk with Khalid Mezaina

Khalid Mezaina

Khalid Mezaina’s explores illustration and surface-based design and art through personal interests that include daily findings from around the city he calls home. He will talk about the subcultures of...

View workshop
Alumni Installation 23

23 February 2020

Screenprinting: Expand Your Practice

Khalid Mezaina

This crash course in screenprinting is ideal for artists and designers looking to access a new technique to enhance their practice or refresh their knowledge. The sessions will cover the fundamentals ...

View workshop
1

23 February 2020

Physical Awareness for Creativity

Emilie Mansour

Join Emilie Mansour for a 2-session course to explore movement within your arts practice; how to apply body-mind centering, visualisation, breathing and improvisation to navigate accidents or provoked...

View workshop
2

8 February 2020

Fine Art: Realistic Drawing

Osama Khalaf

Build up your knowledge about realistic drawing in this workshop, where you will be getting acquainted with the right tools and materials and learn how to observe, outline, shade and create volume in ...

View workshop
2

22 February 2020

Photo Walk: Industrial Dubai

Jalal Bin Thaneya

Join Jalal Bin Thaneya in this photo walk through the industrial warehouses of Dubai. Participants get the chance to explore busy commercial and storage areas where textures and patterns are abundant....

View workshop
1

16 February 2020

Risograph: Small Print Runs

Azim Al Ghussein

Participants will learn to prepare artwork for a limited print run using the Tashkeel’s very own Risograph machine. The Risograph machine is a specialised printing process that uses soy-based ink usin...

View workshop
Untitled 1

Opening Hours

We are closed today
Open: Saturday - Thursday
Closed: Friday

How to find us

Calendar

August

Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat
26 27 28 29 30 31 01
02 03 04 05 06 07 08
09 10 11 12 13 14 15
16
17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31 01 02 03 04 05
View all events

Stay updated