ندى أبو شقرا


ندى‭ ‬أبو‭ ‬شقرة‭ ‬هي‭ ‬مهندسة‭ ‬معمارية‭ ‬ومصمّمة‭ ‬داخلية‭ ‬مستقلة،‭ ‬تخرجت‭ ‬في‭ ‬الجامعة‭ ‬الأمريكية‭ ‬في‭ ‬الشارقة،‭ ‬وحصلت‭ ‬على‭ ‬ميدالية‭ "‬إيه‭ ‬آر‭ ‬سي‭ ‬سي‭ / ‬كينغ‭ ‬ستيودنت‭" ‬للعام‭ ‬2015‭ ‬تقديراً‭ ‬لتميزها‭ ‬في‭ ‬البحوث‭ ‬المعمارية‭ ‬والتصميم‭ ‬البيئي‭.‬

شاركت‭ ‬ندى،‭ ‬الفائزة‭ ‬بمسابقة‭ "‬10/100/1000‭ ‬ستول‭"‬،‭ ‬وفي‭ ‬معرض‭ "‬أيام‭ ‬التصميم‭ ‬دبي‭" ‬للعام‭ ‬2014،‭ ‬ومعرض‭ "‬سكة‭" ‬الفني‭ ‬لعامي‭ ‬2015‭ ‬و2019‭. ‬وفي‭ ‬العام‭ ‬2018،‭ ‬اختارت‭ ‬دائرة‭ ‬التخطيط‭ ‬العمراني‭ ‬والبلديات‭ ‬بأبوظبي‭ ‬مشروعها‭ ‬الخاص‭ ‬بالتراكيب‭ ‬الفنية،‭ ‬والمسمى‭ "‬لأجل‭ ‬أبوظبي‭"‬،‭ ‬لإنتاج‭ ‬الأعمال‭ ‬الفنية‭ ‬وتركيبها‭ ‬في‭ ‬مناطق‭ ‬مختلفة‭ ‬في‭ ‬أنحاء‭ ‬العاصمة‭.‬

تهتم‭ ‬ندى‭ ‬بتصميم‭ ‬منتجات‭ ‬ميسورة‭ ‬التكلفة‭ ‬باستخدام‭ ‬مواد‭ ‬مستدامة‭ ‬تدمج‭ ‬فيها‭ ‬زخارف‭ ‬من‭ ‬حقب‭ ‬معمارية‭ ‬تاريخية‭ ‬مختلفة‭. ‬وتكمن‭ ‬اهتماماتها‭ ‬البحثية‭ ‬في‭ ‬دراسة‭ ‬التفاعلات‭ ‬الكيميائية‭ ‬التلقائية‭ ‬التي‭ ‬تحدُث‭ ‬في‭ ‬مواد‭ ‬الطبيعة‭ ‬مثل‭ ‬الحجر‭ ‬والمطاط‭ ‬والمعادن‭ ‬والورق‭ ‬المعاد‭ ‬تدويره‭.‬

مشاركة:

ساعات العمل

تشكيل السركال

الغاليري، المستودع رقم 58، السركال أفنيو

الأحد – الخميس 10 صباحاً – 7 مساءً، الجمعة 9 صباحاً – 12 ظهراً

(مغلق أيام السبت والعطلات الرسمية).

ورشة الصُنّاع

المستودع رقم 89، السركال أفنيو

السبت – الخميس 10 صباحاً – 7 مساءً

(مغلق أيام الجمعة والعطلات الرسمية).


تشكيل ند الشبا

شارع 20/5، ند الشبا 1

(مغلق مؤقتاً لأعمال الصيانة)


كيف تجدونا

التقويم

فبراير

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 31 01 02 03
04 05 06 07 08 09 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 01 02
استعراض كافة الفعاليات

احصلوا على أحدث المستجدات

Nada Abu Shaqra

Disciplines:
Interior Design, Product/Furniture Design


Freelance architect and interior designer, Nada Abu Shaqra is a graduate of the American University of Sharjah. She received the 2015 ARCC / King Student Medal for Excellence in Architectural + Environmental Design Research.

Winner of the 10/100/1000 stool competition, Nada has exhibited at Dubai Design Days 2014, Sikka Art Fair 2015 and 2019. In 2018, her art installation project ‘For Abu Dhabi’ was selected by the Department of Urban Planning and Municipalities – Abu Dhabi to be fabricated and assembled in different neighbourhoods around the capital.

Nada is interested in designing affordable products using sustainable materials that integrate ornamentation of historical architectural eras. Her research interest lies in the study of natural chemical reactions that take place in natural materials such as stone, rubber, metals and recycled paper.

Share:

Opening Hours

We are closed today
Open: Saturday - Thursday
Closed: Friday

How to find us

Calendar

May

Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat
26 27 28 29 30 01 02
03 04 05 06 07 08 09
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31 01 02 03 04 05 06
View all events

Stay updated