مايكل جلينيستر

يحظى مايكل جلينيتر بمسيرة مهنية حافلة في مجالات مختلفة، مثل الخدمات المصرفية والاستيراد والتوزيع وملكية محلات التجزئة. وفي أواخر عام 2004، قرر مايكل أن يتبع شغفه بالتصوير الفوتوغرافي، وفي عام 2005 بدأ عمله المستقل في هذا المجال.

ضمت قائمة عملائه شركات عالمية معروفة بما في ذلك "بي بي سي"، و"سوني بي إم جي"، و"مجموعة يونيفرسال الموسيقية"، و"توتال"، و"فوربس أفريقيا"، و"مرسيدس بنز"، و"أودي"، و"بي إم دبليو". كما التقطت عدسته العديد من مشاهير الأفلام والموسيقا من جنوب أفريقيا فضلاً عن نجوم عالميين، بما في ذلك كيلي كلاركسون، وفرقة "ويست لايف"، وأليشيا كيز، وكايلي مينوغ. ولم يقتصر نشر أعماله على جنوب أفريقيا، بل كان ينشر على مستوى عالمي في العديد من المجلات والصحف اليومية المشهورة بما في ذلك مجلة "يو"، ومجلة "ذا بروبرتي"، و"فارما إكزيك"، و"ساوث أفريكان بروبرتي ريفيو"، ومجلة "ساندتون"، ومجلة "يور ويلث"، ومجلة "ذا آسيت"، ومجلة "رولينج ستون". وفي مطلع عام 2015، أجرت مجلة "ذا آسيت" مقابلة مع جلينيتر كجزء من جلسات الأسئلة والأجوبة التي تجريها المجلة مع رواد القطاعين المعماري والعقاري. وتم نشر المقال في مارس من العام ذاته، وجاء تتويجاً لمسيرته المهنية كمصور فوتوغرافي معماري، كما استعرض بعضاً من صوره المفضلة.

في أواخر عام 2015، انتقل جلينيتر وزوجته دانييتا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يقضي عطلة طويلة، وقد عاد للتصوير بأسلوبه المفضل – الأبيض والأسود. يمضي جلينيتر وقته بين التقاط الصور بالأبيض والأسود، وتحميضها في غرفة مخصصة لذلك ضمن منزله، ومشاركة شغفه وخبرته الفنية مع نظرائه من محترفي التصوير التناظري.

"أكثر ما أحبه في التصوير باستخدام كاميرا أفلام عادية هو أنه يمنح المصوّر الفرصة للتحكم بالعملية الإبداعية برمّتها. وهو يجعل من التصوير الفوتوغرافي تعبيراً واقعياً ملموساً عن معرفة الفرد ونظرته للأشياء من حوله. ومن خلال التصوير الفوتوغرافي التناظري، يمكن للمصوّر اختيار واستخدام وسائط تتنوع تبعاً لرؤيته الخاصة وللمخرجات الفنية المرجوة. أمّا في التصوير الرقمي، فيعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا ورؤية الشركة المصنعة التي تحدد كيفية ترجمة الأجهزة والبرامج للألوان والانطباعات والشكل. ويشكّل الفيلم لوحة خام تتيح لك كمصوّر أن تقرر كيفية صياغة الموضوع وتفسيره. فمن الرائع أن أكون قادراً على تجسيد رؤيتي الخاصة على جيلاتين الفضة أو تحويلها صورة مطبوعة بتقنية ’سيانو تايب‘ أو إلى أي شكل مادي آخر، وذلك عبر عملية ملموسة تبدأ من مخزن الفيلم وتنتهي بالطباعة النهائية له؛ بدلاً من البدء باستخدام صورة مشفرة برموز ثنائية وتعديلها باستخدام رمز ثنائي ومن ثم طباعتها على الورق باستخدام المزيد من الرموز الثنائية".

مشاركة:

ساعات العمل

نفتح اليوم
١٠:٠٠م - ٩:٠٠ص
نفتح: السبت - الخميس
نقفل: الجمعة

كيف تعثر علينا

رزنامة

سبتمبر

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
29 30 31 01 02 03 04
05 06 07 08 09 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 01 02
استعراض كافة الفعاليات

احصل على أحدث المستجدات

Michael Glenister

Michael Glenister’s career has led him through diverse fields. From banking to saw mill management, and from import and distribution to retail store ownership.In late 2004, Michael decided to follow his life-long passion for photography.In 2005 he started his business in freelance photography.

His clients have included well known international companies like BBC, Sony BMG, Universal Music, Total, Forbes Africa, Mercedes Benz, Audi and BMW. Many of the South African music and film celebrities have at some time appeared in front of his lens.International stars such as Kelly Clarkson, Westlife, Alicia Keyes and Kylie Minogue have also been captured by Michael.His work has been published both in South Africa and internationally in numerous magazines and dailies (newsprint). Some of the glossy titles that have featured his work are: You Magazine, The Property Magazine, Pharmaexec, South African Property Review, Sandton Magazine, Your Wealth Magazine, Asset Magazine and Rolling Stone Magazine. In early 2015, Asset Magazine interviewed Michael as part of their Q&A sessions with industry leaders in the property and architectural space. The article, published in March 2015, reflected on his career as an architectural photographer and showcased some of his favourite images.

In late 2015 Michael and his wife Danieta relocated to the UAE where he is on an extended sabbatical and has returned to shooting on his favourite medium – black and white film.He spends his time between making black and white images with his camera, printing in his photographic darkroom at home and sharing his passion and experience for the art with other analogue photographers.

“What I love about shooting on film is the fact that it gives one control over the entire creative process.It makes photography a real and tangible expression of one’s knowledge and interpretation.With analogue (film) photography, one selects and uses the various media according to one’s own vision and desired artistic outcome.Digital photography relies heavily on technology and the manufacturer’s vision as to how the hardware and software should interpret colours, tones and form. Film provides a raw canvas as it were, with which you, as the photographer need to decide how to interpret the subject matter.It is a far more rewarding journey to be able to convert my vision to a silver gelatine, cyanotype or other ‘real’ medium through a tangible progression from film stock to final print than to start off with a binary coded image, edit using binary code and print on paper using yet more binary code.”

Share:

Opening Hours

We are open today
9:00AM - 10:00PM
Open: Saturday - Thursday
Closed: Friday

How to find us

Calendar

October

Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat
29 30 01 02 03 04 05
06 07 08 09 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24
25 26
27
28 29 30
31 01 02
View all events

Stay updated