خديجة المازمي

خديجة المازمي مصممة إماراتية وباحثة في التراث الإماراتي والمواد المستدامة . مليئة بشغف وحب الفنون مارست الفنون والرسم منذ الطفولة، البحث والقرأءة في تاريخ الفنون تخرجت من كليات التقنية العليا بالشارقة تخصص فنون تخطيطية واكملت دراستها في علوم التصميم الداخلي في الجامعة الامريكية في دولة الإمارات عملت في مجالات عدة خلال العشر سنوات السابقة كالتصميم الغرافيكي والرسم الهندسي وممارسة التصميم الداخلي كمصمم حر.

تعمل حالياً في بلدية عجمان كعضو فني في مشروع تنسيق المسار التراثي – عضو فني في تنسيق شارع الشيخ عمار، ومنسق في تنظيم عمليات إدارة التخطيط والمساحة . تستمد شغفها وطاقتها من القادة المؤثرين في الدولة

.

كانت ضمن القائمة النهائية من عشرة مصممين في مسابقة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط في العام 2021، وفي العام 2023، تم اختيارها للمشاركة في معرض مصممين الإمارات في أسبوع دبي للتصميم في معرض داون داون ديزاين. المازمي هي عضو في كل من حمدان للابتكار، ومؤسسة محمد بن راشد لمشاريع الشباب، والبرنامج الوطني للمشاريع المتوسطة.

أطلقت مؤخراً شركة "لودج" لتصميم الداخلي بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة هدفها مزج التصاميم المستدامة بالحداثة والثقافة الإماراتية والعربية لإنشاء مساحات أنيقة. تستلهم المصممة أعمالها من بيئتها واغلب الممارسات والتصاميم من البيئة المحيطة بها وتسعى جاهدا في الفترة الاخيرة لربط التصاميم والمواد بمفاهيم التراث الإماراتي وتتمنى نشرها على نطاق عالمي أوسع.

مشاركة:

ساعات العمل

تشكيل السركال

الغاليري، المستودع رقم 58، السركال أفنيو

الأحد – الخميس 10 صباحاً – 7 مساءً، الجمعة 9 صباحاً – 12 ظهراً

(مغلق أيام السبت والعطلات الرسمية).

ورشة الصُنّاع

المستودع رقم 89، السركال أفنيو

السبت – الخميس 10 صباحاً – 7 مساءً

(مغلق أيام الجمعة والعطلات الرسمية).


تشكيل ند الشبا

شارع 20/5، ند الشبا 1

(مغلق مؤقتاً لأعمال الصيانة)


كيف تجدونا

التقويم

مارس

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
25 26 27 28 29 01 02
03 04 05 06 07 08 09
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31 01 02 03 04 05 06
استعراض كافة الفعاليات

احصلوا على أحدث المستجدات

Khadija Almazimi

Khadija Almazimi, an Emirati designer and researcher in UAE heritage and sustainable materials, has been passionate about painting since childhood. Additionally, she is an avid reader and researcher in art history and theory. Khadija graduated from Sharjah Higher College of Technology, specializing in Graphic Art, and completed her studies in Science Design (Interior Design) at the American University in the UAE.

Over the past years, she has worked in various fields as a graphic designer, architecture drafter, and freelance interior designer. Currently employed at Ajman Municipality as an architecture drafter, Khadija actively participates in design projects, serving as a member in the Route Heritage project and a technical member in Visual Coordination on Sheikh Amaar Street. She also coordinates operations in the planning and survey department, drawing inspiration from her passion and the leadership of UAE figures.
Khadija was a nominee for the Van Cleef & Arpels Prize 2021, affiliated with Tashkeel, and was among the top ten in the Middle East. In 2023, she participated in Downtown UAE Designer during Dubai Design Week. Furthermore, Khadija is a member of the Hamdan Innovation Center, an SME member, and part of the Emirati National Startup Program.

Currently, Khadija is the founder of Lodge Interior Design, a company supported by SME. Her aspiration is to blend sustainable design with the modernism of Emirati Arabic culture. She is actively seeking to promote Emirati and Arabic culture globally, drawing inspiration from her surrounding environment.

Share:

Opening Hours

Tashkeel Alserkal
Gallery, Unit 26, FN Designs, Alserkal Avenue
Sun-Thu 10am – 7pm, Fri 9am–12pm
(closed Saturdays & public holidays).

Makerspace, Unit 89, Alserkal Avenue
Sat-Thu 10am – 7pm
(closed Fridays & public holidays).

Tashkeel Nad Al Sheba
Nad Al Sheba 1
Temporarily closed for renovation


How to find us

Calendar

March

Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat
25 26 27 28 29 01 02
03 04 05 06 07 08 09
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31 01 02 03 04 05 06
View all events

Stay updated