ورش العمل، الحوارات، والجولات القادمة

١٤ ديسمبر ٢٠٢١

المخيم الشتوي ٢٠٢١: بيت البارجيل (٨ - ١١ سنة)

Eman Al Madani

اصنعوا بيوت البارجيل الخاص بكم! خطّوا رسوماتكم الأولية واستكشفوا الزخارف المرسومة أثناء التعرف على بيت البارجيل، وهو هيكل معماري تقليدي كان يستخدم سابقاً لتهوية المنازل الإماراتية. أضيفوا لمساتكم الشخ...

لمزيد من المعلومات
Untitled 1 04

١٤ ديسمبر ٢٠٢١

المخيم الشتوي ٢٠٢١: رواية القصص بالأصباغ (١٢ - ١٦ سنة)

خالد مزينة

هل تتوقون لرواية قصة ما باستخدام الأصباغ؟ ارووا قصصكم باستخدام المنسوجات وتعلموا التقنية القديمة لصباغة الباتيك، والتي تستخدم الصمغ الأبيض وعملية مغاسل الصبغة الباردة لإعطاء الأقمشة ألوانها الغنية وال...

لمزيد من المعلومات
Dyeing 1

١٥ ديسمبر ٢٠٢١

المخيم الشتوي ٢٠٢١: لعبة بازل الطبيعة (٨ - ١١ سنة)

Areen Hassan

تعرفوا على تصميم المنسوجات باستخدام الزخارف والأشكال من حديقة "تشكيل"! استخدموا النباتات والزهور كمصدر إلهام ومواد لتجريب وإبداع قطع فريدة من البلاط. صمموا أنماط وأشكال مطبوعة على القماش لتتمكنوا من ا...

لمزيد من المعلومات
Untitled 1 08

١٥ ديسمبر ٢٠٢١

المخيم الشتوي ٢٠٢١: المساحة الوهمية (١٢ - ١٦ سنة)

موجدة زاندية غرايسون

هل تريدون التعرف على سر المساحة الوهمية في الروايات المصورة؟ تعرفوا على كيفية ملاءمة عالم ثلاثي الأبعاد على سطح مستو ثنائي الأبعاد باستخدام أدوات وتقنيات بسيطة تخلق "العمق" والمنظور في لغة الرواية الم...

لمزيد من المعلومات
Illusion of Space 2

١٦ ديسمبر ٢٠٢١

المخيم الشتوي ٢٠٢١: المشهد الكامل لشخصيتكم المتحركة (٨ - ١١ سنة)

بيان دحدح

ضعوا خططكم، ارسموها، واجعلوها متحركة! تعلموا مهارات الرسوم المتحركة البسيطة عبر استخدام عواطفكم وأفكاركم وتطلعااتكم الشخصية كمصدر إلهام لإنشاء رسوم متحركة مدتها ٢٠-٣٠ ثانية. باستخدام البرامجين "أنيميش...

لمزيد من المعلومات
Untitled 1 09

١٦ ديسمبر ٢٠٢١

المخيم الشتوي ٢٠٢١: طباعات السيانوتايب (١٢ - ١٦ سنة)

فِن مَري-جونز

هل تعلمون بأنه يمكنكم إنشاء مطبوعات فوتوغرافية بدون استخدام الكاميرا؟ تعرفوا على الصور الفوتوغرافية الزرقاء التي تسمى بتقنية "السيانوتايب". تستخدم هذه التقنية ضوء الشمس وورق الصور الفوتوغرافية لإنشاء ...

لمزيد من المعلومات
Cyanotypes 3

١٨ ديسمبر ٢٠٢١

زيارة قيّم: مرتضى والي

مرتضى والي

قام "تشكيل" بدعوة القيّم الفني مرتضى والي لحضور جلسة فردية مع ٥ فنانين ممن يرغبون في الحصول على جلسة نقد بغض النظر عن المراحل التي وصلوا إليها بأعمالهم. أن يكون الفنان قادراً على تقديم أفكاره وصقلها م...

لمزيد من المعلومات
Murtaza Vali 2

٢١ ديسمبر ٢٠٢١

الصناعات الإبداعية والثقافية، وما تعنيه؟

ليسا بول-ليتشغار

اكتسب مصطلح "الصناعات الإبداعية والثقافية'' زخماً كبيراً منذ أن تمت صياغته لأول مرة في تسعينات القرن الماضي في محاولة لقياس التأثير الاقتصادي والاجتماعي، ونشر فهم أعمق حول القطاعات المتعددة للفنون وال...

لمزيد من المعلومات
John schnobrich Fl Pc9 Voc J4 unsplash 4 13 49 PM

١٧ يناير ٢٠٢٢

محاضرات تشكيل: التصميم النقدي

جنى طرابلسي

انضموا إلى هذه المحاضرة التي تلقيها جنى طرابلسي، تركز فيها على التصميم والتساؤلات التي تدفع بممارستها وأبحاثها إلى الأمام.

لمزيد من المعلومات
Untitled 2 400x300

ساعات العمل

نفتح اليوم
{يغلق الساعة} - {مفتوح من الساعة}
نفتح: السبت - الخميس
نقفل: الجمعة

كيف تعثر علينا

رزنامة

نوفمبر

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
31 01 02 03 04 05 06
07 08 09 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 01 02 03 04
استعراض كافة الفعاليات

احصل على أحدث المستجدات

Upcoming Workshops, Talks & Tours

29 February 2024

Sikka 2024: Rorschach Monoprinting

Natalya Konforti

Experience the fusion of Rorschach ink blots and mono-print techniques, inspired by iconic pop-psychology imagery. Join us in creating abstract designs on tote bags or paper, where every stroke unveil...

Find out more
Rorschach2

1 March 2024

Sikka 2024: Around Al Shindagha - Harmony in Nature

Sara Baali

Join us for an engaging exploration of motif creation influenced by your environment. Through a thoughtful nature walk around Shindagha and hands-on session, participants will translate the aesthetics...

Find out more
Shindagha2

2 March 2024

Mountain Mural & Storytelling (8 - 15 years)

Ji-Hye Kim

Join us at this hands-on workshop. Create together, using printmaking to craft mountains on a collective scroll. As we build an expansive range, we'll intertwine the mountains' stories with our own, c...

Find out more
Ji hye11

2 March 2024

Sikka 2024: Drop-in and Draw

Bassem Boules

Led by artist Bassem Boules, participants will be exploring various drawing approaches and techniques to build-up their confidence and improve their artistic skills. Participants are encouraged to bri...

Find out more
DROP DRAW 7

2 March 2024

Sikka 2024: Design Your Poster: Recycle and Redefine

Ibrahim Zaki

Ready to think out of the box! Transform ready magazines and posters into new and meaningful creations with Ibrahim Zaki. Discover the art of repurposing materials to convey a fresh message and infuse...

Find out more
Poster1

3 March 2024

Sikka 2024: Carving Colour

Bassem Boules

Join us for a vibrant postcard-making experience! Through the 'wax crayon etching method,' young artists will craft unique postcards by first drawing with crayons on paper, followed by a layer of bla...

Find out more
Creating bookmark2

3 March 2024

Sikka 2024: Around Al Shindagha - Photowalk

Khalid Alastad

Join photographer Khalid Alastad for a photowalk capturing the vibrant spirit of the Sikka Art Festival, set against the historic backdrop of Al Shindgha Area. This experience invites participants to ...

Find out more
Photowalk sikka2

5 March 2024

Mountain Mural & Storytelling (Open to all ages)

Ji-Hye Kim

Join us at this hands-on workshop. Create together, using printmaking to craft mountains on a collective scroll. As we build an expansive range, we'll intertwine the mountains' stories with our own, c...

Find out more
Ji Hye Kim Activities 10

Opening Hours

Tashkeel Alserkal
Gallery, Unit 26, FN Designs, Alserkal Avenue
Sun-Thu 10am – 7pm, Fri 9am–12pm
(closed Saturdays & public holidays).

Makerspace, Unit 89, Alserkal Avenue
Sat-Thu 10am – 7pm
(closed Fridays & public holidays).

Tashkeel Nad Al Sheba
Nad Al Sheba 1
Temporarily closed for renovation


How to find us

Stay updated