احتفالية النقش: الحَفر المائي

انتهت - الأحد ٢٥ يونيو ٢٠٢٣

يعمل دييغو ميندوزا، والذي يحمل شهادة الماجستير في الفنون الجميلة، كمنسق البرنامج التعليمي والتوعوي في "تشكيل". حصل الفنان الذي ينحدر من أصول مكسيكية على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة باختصاص في الرسم والطباعة من جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر، وماجستير في الفنون والقيادة التربوية. عمل دييغو سابقاً في قطاعي التعليم الثقافي والخاص في كل من قطر، إندونيسيا، دبي، تنزانيا، والمكسيك.

جدول الأعمال:

التاريخ: 25 يونيو 2023

الوقت: 2 ظهراً - 7 مساءً

العدد المحدد للمشاركة

6 الأماكن المتبقية

الموقع:

مكتبة الصفا للفنون والتصميم

الرسوم:

‏٤٥٠٫٠٠ د.إ.‏ (+ ض. ق. م.)

الدعوة عامة

Aquatint1

عند النظر عن كثب إلى عائلة النقش الغائر، يتم إجراء النقش باستخدام لوح معدني (عادةً ما يكون لوح من الزنك أو النحاس أو الألومنيوم) لإنشاء صورة معينة، تاركاً اللوحة مع أخاديد تستقر فيها الأحبار. تتعمق ورشتنا هذه والمخصصة لأصحاب المستوى المتوسط بشكل أعمق في تقنية الطباعة النقش الغائر من الحفر، مع التركيز بشكل خاص على عملية الحفر المائي. تسمح هذه التقنية للطابعات بإنشاء مجموعة واسعة من القيم اللونية، بدءاً من القيم الدقيقة والمتباينة إلى الغنية والداكنة ، مما ينتج عنه مطبوعات أكثر تعقيداً.

خلال ورشة العمل التي تستغرق 5 ساعات، سيتعلم المشاركون كيفية تحضير أطباقهم النحاسية بشكل صحيح، وتطبيق رذاذ الماء بالتساوي، وإنشاء مجموعة من النغمات من خلال الضغط الخفيف وإزالة العلامات غير المرغوب فيها أو إنشاء نقاط بارزة. سيتعلم المشاركون أيضاً كيفية طباعة وتحرير لوحاتهم على أوراق طباعة عالية الجودة باستخدام مطبعة.

بنهاية ورشة العمل، سيتم تزويد المشاركين بمزيد من الفهم لعملية النقش بشكل كامل وإمكانياتها الوفيرة وآداب السلوك في الاستوديو والقدرة على مواصلة استكشاف صناعة الطباعة الغامضة بأنفسهم.

تعتبر ورشة العمل مثالية لأصحاب الخبرات السابقة في الحفر على أرض صلبة أو الذين شاركوا في ورشة "احتفالية النقش" الأولى ويرغبون في توسيع معرفتهم.

في حال وجود أي أسئلة، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على: [email protected]


هذه الورشة مقدمة من "تشكيل" بالتعاون مع منصة سكة ومكتبة الصفا للفنون والتصميم

ساعات العمل

تشكيل السركال

الغاليري، المستودع رقم 58، السركال أفنيو

الأحد – الخميس 10 صباحاً – 7 مساءً، الجمعة 9 صباحاً – 12 ظهراً

(مغلق أيام السبت والعطلات الرسمية).



ورشة الصُنّاع

المستودع رقم 89، السركال أفنيو

السبت – الخميس 10 صباحاً – 7 مساءً

(مغلق أيام الجمعة والعطلات الرسمية).



تشكيل ند الشبا

شارع 20/5، ند الشبا 1

(مغلق مؤقتاً لأعمال الصيانة)



كيف تجدونا

احصلوا على أحدث المستجدات

Etchfest 2: Aquatint

Ended - Sunday 25 June 2023

Diego Mendoza MFA is the Education & Outreach Coordinator at Tashkeel. Originally from Mexico, he holds a BFA in Painting and Printmaking (from VCUQ) and a Masters in Arts & Educational Leadership. He has worked in in the cultural and private education sectors of Qatar, Indonesia, Dubai, Tanzania and Mexico.

Schedule:

Date: 25 June 2023

Time: 2 - 7 pm

Capacity:

6 spaces left

Location:

Al Safa Art & Design Library

Fees:

AED 450.00 (+VAT)

Please note that fees are non-refundable.

Aquatint1

Falling under the intaglio family, etching is done using a metal plate (usually zinc, copper or aluminum) to create an image, leaving the plate with grooves for the inks to settle in. This intermediate-level workshop delves deeper into the intaglio printing technique of etching, specifically focusing on the aquatint process. Aquatint allows printers to create a wide range of tonal values, from delicate and nuanced to rich and dark, resulting in more complex and intricate prints.

During the 5-hour workshop, participants will learn how to properly prepare their copper plates, apply spray aquatint evenly, create a range of tones through step biting, and remove unwanted marks or create highlights. They will also learn how to print and edition their plates on high-quality printmaking papers using a printing press.

By the end of the workshop, participants will be equipped with further understanding of the etching process as a whole and its abundant possibilities, safety and studio etiquette, and the ability to keep exploring intaglio printmaking on their own.

The workshop is ideal for those who have prior experience in hard-ground etching or who have participated in the first Etchfest session and wish to expand their knowledge.

If you have any questions, please email us at: [email protected]

Presented by Tashkeel in collaboration with Sikka Platform and Al Safa Art & Design Library

Opening Hours

Tashkeel Alserkal
Gallery, Unit 26, FN Designs, Alserkal Avenue
Sun-Thu 10am – 7pm, Fri 9am–12pm
(closed Saturdays & public holidays).

Makerspace, Unit 89, Alserkal Avenue
Sat-Thu 10am – 7pm
(closed Fridays & public holidays).

Tashkeel Nad Al Sheba
Nad Al Sheba 1
Temporarily closed for renovation


How to find us

Stay updated