رِمشة كيدواي

رِمشة كيدواي هي مصممة منتجات مهتمة بالأبحاث الحضرية والأهمية المادية وطرق الإنتاج المحلية. تقيم رمشة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ العام 2006، وتخرجت من الكلية الوطنية للفنون في باكستان، وعملت منذ ذلك الحين في عديد من استوديوهات التصميم ومثل استوديو تينكا واستوديو الجود لوتاه للتصميم في دبي. قادتها ممارستها إلى العمل في تصميم العلامات التجارية والخبرة لمفاهيم البيع بالتجزئة أيضاً، بما في ذلك غاناش شوكولاتيه الذي تم أطلق في السركال أفنيو في العام 2023.

تتمتع رِمشة بإحساس معياري بالمساحة والهياكل، وهي واسعة الحيلة في أسلوبها في التصميم. تتميز أعمالها بالبساطة في الأشكال وتفاصيل التصميم والنتائج المدروسة بدقة. وتركز على توسيع حدود المواد المستدامة الناشئة وتنوعها، واستكشاف تأثيرها الاجتماعي والثقافي، وارتباطها بالمناظر الطبيعية، والقدرة على التكيف والاختلافات الملموسة. وتعتبر أيضاً من هواة جمع المواد المحلية منذ أكثر من أربع سنوات ولديها مكتبة متنامية من الأنسجة والألوان والأسطح الفريدة.

تجد رِمشة إلهامها في تتبع تاريخ المنتجات في المنطقة والتحول الذي طرأ عليها على مر السنين. تم عرض أعمالها في معرض المصممين الإماراتيين في أسبوع دبي للتصميم ومركز جميل للفنون في العام 2020 وعملت في العديد من أعمال التكليف لإكسبو دبي 2020.

مشاركة:

ساعات العمل

تشكيل السركال

الغاليري، المستودع رقم 58، السركال أفنيو

الأحد – الخميس 10 صباحاً – 7 مساءً، الجمعة 9 صباحاً – 12 ظهراً

(مغلق أيام السبت والعطلات الرسمية).

ورشة الصُنّاع

المستودع رقم 89، السركال أفنيو

السبت – الخميس 10 صباحاً – 7 مساءً

(مغلق أيام الجمعة والعطلات الرسمية).


تشكيل ند الشبا

شارع 20/5، ند الشبا 1

(مغلق مؤقتاً لأعمال الصيانة)


كيف تجدونا

التقويم

مارس

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
25 26 27 28 29 01 02
03 04 05 06 07 08 09
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31 01 02 03 04 05 06
استعراض كافة الفعاليات

احصلوا على أحدث المستجدات

Rimsha Kidwai

Rimsha Kidwai is a product designer with an interest in urban research, materiality and indigenous production methods. Based in the UAE since 2006, she graduated from the National College of Arts in Pakistan and has since worked at Dubai-based design studios Tinkah and Aljoud Lootah Design. Her practice has led her to work with branding and experience design for retail concepts as well, including Ganache Chocolatier which was launched at Alserkal Avenue in 2023.

Having a modular sense of space and structures, Rimsha is resourceful in her design approach. Her work is characterized by minimal forms, design details and meticulously researched outcomes. She focuses on expanding the boundaries and versatility of emerging sustainable materials, exploring its social and cultural impact, connection to the natural landscape, adaptability and tactile variations.

She is an avid collector of local materials for over four years and has a growing library of unique textures, colors and surfaces.

Rimsha finds inspiration in tracing the history of products in the region, and its transformation over the years. Her work has been exhibited at UAE Designer's Exhibition in Dubai Design Week and Jameel Arts Center in 2020 and has worked on various commission for Dubai Expo 2020.

Share:

Opening Hours

Tashkeel Alserkal
Gallery, Unit 26, FN Designs, Alserkal Avenue
Sun-Thu 10am – 7pm, Fri 9am–12pm
(closed Saturdays & public holidays).

Makerspace, Unit 89, Alserkal Avenue
Sat-Thu 10am – 7pm
(closed Fridays & public holidays).

Tashkeel Nad Al Sheba
Nad Al Sheba 1
Temporarily closed for renovation


How to find us

Calendar

March

Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat
25 26 27 28 29 01 02
03 04 05 06 07 08 09
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31 01 02 03 04 05 06
View all events

Stay updated