إليزابيث دورازيو

تقيم‭ ‬إليزابيث‭ ‬دورازيو‭ ‬حالياً‭ ‬في‭ ‬دبي،‭ ‬وتتنقل‭ ‬في‭ ‬عملها‭ ‬بين‭ ‬البرازيل‭ ‬والإمارات‭. ‬تجمع‭ ‬ممارساتها‭ ‬الفنية‭ ‬الثقافات‭ ‬البصرية‭ ‬والتقنيات‭ ‬الشعبية‭ ‬لكلا‭ ‬البلدين‭. ‬درست‭ ‬دورازيو‭ ‬الفنون‭ ‬التشكيلية‭ ‬في‭ ‬جامعة‭ ‬غينيارد‭ ‬للفنون‭ ‬في‭ ‬البرازيل،‭ ‬وتخصصت‭ ‬لاحقاً‭ ‬في‭ ‬تقنيات‭ ‬الفن‭ ‬الإيطالي‭ ‬القديم‭ ‬في‭ ‬“معهد‭ ‬الفنون‭ ‬والترميم”‭ ‬في‭ ‬فلورنسا،‭ ‬إيطاليا‭. ‬وأخيراً،‭ ‬حضرت‭ ‬دروساً‭ ‬مسائية‭ ‬في‭ ‬“كلية‭ ‬ستيت‭ ‬للفنون‭ ‬الجميلة”‭ ‬في‭ ‬مدينة‭ ‬فرانكفورت‭ ‬الألمانية‭. ‬

تركز‭ ‬ممارسات‭ ‬دورازيو‭ ‬الفنية‭ ‬على‭ ‬الأعمال‭ ‬التركيبية‭ ‬والوسائط‭ ‬المتعددة‭. ‬وتعكس‭ ‬مجسمات‭ ‬أعمالها‭ ‬التي‭ ‬لا‭ ‬تعد‭ ‬ولا‭ ‬تحصى،‭ ‬افتتاناً‭ ‬بالتلّون،‭ ‬والأسطح‭ ‬المتغيرة،‭ ‬والبنية‭ ‬الكونية‭ ‬والعضوية‭ ‬والخلوية‭. ‬وفي‭ ‬حين‭ ‬تُظهر‭ ‬التزاماً‭ ‬بالتقنيات‭ ‬الكلاسيكية‭ (‬المتمثلة‭ ‬في‭ ‬الرسم‭ ‬والنقش‭ ‬واستخدام‭ ‬تقنية‭ ‬egg tempera‭)‬،‭ ‬فإنها‭ ‬تبتعد‭ ‬عنها‭ ‬في‭ ‬المواد‭ (‬قصاصات‭ ‬صور‭ ‬الأشعة‭ ‬السينية‭ ‬وتقنية‭ ‬حياكة‭ ‬كرسي‭ ‬الخيزران‭) ‬والأحجام‭ ‬التي‭ ‬تستخدمها‭. ‬وللوهلة‭ ‬الأولى،‭ ‬تبدو‭ ‬أعمالها‭ ‬نتاج‭ ‬عملية‭ ‬مخطط‭ ‬لها؛‭ ‬أما‭ ‬بعد‭ ‬التدقيق،‭ ‬فتبدو‭ ‬لحظية‭ ‬وتفاعلية‭.‬

عملت‭ ‬دورازيو‭ ‬أيضاً‭ ‬قيّمة‭ ‬فنية‭ ‬لمعارض‭ ‬“المراسلات‭ ‬الوجودية”‭ (‬فرانكفورت‭/ ‬ساو‭ ‬باولو،‭ ‬2016‭)‬،‭ ‬“الرابط‭ ‬الأزرق”‭ (‬فرانكفورت‭/ ‬ساو‭ ‬باولو‭/ ‬سوروكابا،‭ ‬2010‭ - ‬2011‭) ‬و”السويسري‭ ‬9”‭ (‬فرانكفورت،‭ ‬2008‭). ‬وتسعى‭ ‬مبادرتها‭ ‬الحالية‭ ‬“سارو‭ ‬سارافا”‭ ‬إلى‭ ‬حفز‭ ‬الفعاليات‭ ‬و‭/ ‬أو‭ ‬التغيير‭ ‬داخل‭ ‬المجتمع‭ ‬الفني‭ ‬في‭ ‬دولة‭ ‬الإمارات‭.‬

مشاركة:

ساعات العمل

نقفل اليوم
نفتح: السبت - الخميس
نقفل: الجمعة

كيف تعثر علينا

رزنامة

أبريل

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
29 30 31 01 02 03 04
05 06 07
08 09
10 11
12
13
14
15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 01 02
استعراض كافة الفعاليات

احصل على أحدث المستجدات

Elizabeth Dorazio

Currently residing in Dubai, Elizabeth Dorazio works between Brazil and the UAE. Her practice draws on the visual cultures and popular techniques of both ‘homes’. Dorazio studied Visual Arts at the Guignard University of Art in Brazil, later specialising in Ancient Italian Art Techniques at the Institute for Art and Restoration, Florence and finally, in Frankfurt at the Abendschule, Staedelschule.

Her practice centres on mixed media works and installations. To skim through her myriad bodies of works is to glimpse a fascination with instability, shifting surfaces, the cosmic, the organic, the cellular, skin. While she remains faithful to a certain technical classicism (drawing, etching, the use of egg tempera), she also disrupts through material (x-ray fragments, chair caning) and scale. Upstream, her works are process-driven; on reception, they seem urgent and interactive.

The artist has also served as a curator for exhibitions ‘Existenzielle Korrespondenzen’ (Frankfurt am Main/São Paulo, 2016), ‘Blue Connection’ (Frankfurt am Main/São Paulo/Sorocaba, 2010-11) and ‘Schweizer 9’ (Frankfurt am Main, 2008). Her present initiative ‘Sarau Sarava’ seeks to act as a catalyst to trigger events and/or changes within the arts community of the UAE.

Share:

Opening Hours

We are open today
9:00AM - 10:00PM
Open: Saturday - Thursday
Closed: Friday

How to find us

Calendar

November

Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat
27 28 29 30 31 01 02
03 04 05 06 07 08 09
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
View all events

Stay updated