الذاكرة والعمارة

يبدأ في - الأحد ١١ ديسمبر ٢٠٢٢

وُلد الفنان الفلسطيني حازم حرب عام 1980 في غزة، وهو يتنقل في سكناه حالياً بين روما في إيطاليا، ودبي في الإمارات العربية المتحدة. حاز حرب على شهادة ماجستير في الفنون الجميلة من المعهد الأوروبي للتصميم في روما، إيطاليا، عام 2009. وتشمل بعض معارضه الفردية: "المناظر غير المرئية والمستقبل الملموس" بتنسيق لارا الخالدي، في متحف صلصالي الخاص، بدبي في مارس 2015؛ و"البصيرة" في معرض أثر بجدّة في العام 2014؛ و"أتخيّلك بلا منزل" في معرض اعتماد بدبي، الإمارات العربية المتحدة في العام 2012؛ و"هل هذه أول مرة لك في غزة؟" في موزاييك رومز بمؤسسة عبد المحسن القطان، لندن، المملكة المتحدة عام 2010؛ و"أجساد تحترق"، عرض فيديو، في سيتا ديل ألترا إيكونوميا روما، إيطاليا عام 2008.

كما شارك أيضاً في عدة معارض جماعية دولية، من ضمنها: "من صُنع الحرب" في متحف لويجي بيجوريني الوطني الإتنوغرافيكي ولما قبل التاريخ في روما، إيطاليا عام 2007؛ و"المبني للمجهول" في مؤسسة المعمل للفن المعاصر، القدس، فلسطين عام 2011؛ و"رقعة على عين الشر الخاصة بي" في المركز العربي البريطاني، لندن، المملكة المتحدة عام 2010؛ و"نظرة من الداخل" في معرض فوتوفيست في هيوستن بينالي 2014، وسفير 6 في غاليريا كونتينوا، لومولان، فرنسا عامَي 2013 و2014. وفي العام 2015، سيشارك في معرض "قواسم مشتركة" في متحف فيلا شتوك في ميونيخ بفبراير 2015؛ فضلاً عن "السياسة وإنتاج المساحة: المدينة المكتوبة"، بتنسيق ميشال ديوايلد، قاعة المدينة بروج، بلجيكا في أبريل 2015.

مُنح حرب إقامة فنية في مؤسسة دلفينا، لندن؛ و"سيت ديزار" في باريس و"ساتيلايت" في دبي. وفي العام 2008، تم ترشيحه لجائزة الفنان الشاب للعام من مؤسسة عبد المحسن القطان. لديه أعمال محفوظة في مجموعات لدى المتحف البريطاني، ومؤسسة الشارقة للفنون، ومركز بومبيدو، والمتحف الشرقي – جامعة درم، ومتحف صلصالي الخاص ومؤسسة القطان والكثير سواها.

جدول الأعمال:

التاريخ: ١١، ١٢، و ١٣ ديسمبر ٢٠٢٢
الوقت: ٥:٣٠ عصراً - ٨:٣٠ مساءً

العدد المحدد للمشاركة

15 الأماكن المتبقية

الموقع:

تشكيل ند الشبا

الرسوم:

٨٤٥٫٠٠ د.إ.‏ (+ ض. ق. م.)

المبلغ المدفوع غير قابل للاسترداد.

Memory and architecture

انضموا إلى الفنان التشكيلي حازم حرب في ورشة عمل مكثفة عن تقنية الكولاج. هذه الدورة مناسبة للفنانين من جميع المستويات، من المبتدئين إلى المتقدمين.

يصف فن الكولاج كلاً من التقنية والعمل الفني الناتج الذي يتم فيه ترتيب قطع الورق والصور والنسيج والمواد الأخرى على دعامة. يمكن أن تكون مجموعة من أشياء مختلفة تم جمعها عن قصد أو انتقاؤها عشوائياً. ورشة العمل هذه مستوحاة من ممارسة الفن المرئي حازم حرب وستسلط الضوء على استكشاف البيئة المبنية. على مدار ثلاث جلسات، سيتعلم المشاركون أشكالاً مختلفة من تقنيات الكولاج ويستخدمونها لإنشاء مساحات معمارية وبناء سرد قصصي لتوطينها. من خلال تجربة العديد من القوام والمواد والوسائط المختلطة واستكشاف اللون والنغمة والخط والتكوين، سيبدع المشاركون أعمالاً ثنائية وثلاثية الأبعاد.

بنهاية ورشة العمل، سيكون المشاركون قد اكتسبوا فهماً قوياً لتقنيات الكولاج الأساسية وثقة في القدرة على تطبيقها في ممارساتهم الفنية.


ساعات العمل

الأحد - الخميس: ٩ صباحاً - ١٠ ليلاً
الجمعة: ٨ صباحاً - ١٢ ظهراً


كيف تعثر علينا

رزنامة

ديسمبر

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
27 28 29 30 01 02 03
04 05 06 07 08 09 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
استعراض كافة الفعاليات

احصل على أحدث المستجدات

Memory and architecture

Starts - Sunday 11 December 2022

Born in 1980 in Gaza; Palestinian artist Hazem Harb currently lives between Rome, Italy and Dubai, UAE. Harb completed his MFA at The European Institute of Design, Rome, Italy in 2009. Some of Harb’s solo shows include: ‘The Invisible Landscape & Concrete Futures’ curated by Lara Khaldi, Salsali Private Museum, Dubai, March 2015; Al Baseera, Athr Gallery, Jeddah, 2014; I can imagine you without your home, Etemad Gallery, Dubai, UAE, 2012; Is this your first time in Gaza? The Mosaic Rooms, A.M. Qattan Foundation, London, UK, 2010; Burned Bodies, video installation, Città dell'Altra Economia Rome, Italy, 2008.

He has also participated in numerous international group exhibitions some of which are: Made by War at the National Ethnorgraphic and Pre-historical Museum Luigi Pigorini, Rome, Italy, 2007; All that is Unknown at Al-Ma’mal Art Foundation for Contemporary Art, Jerusalem, Palestine, 2011; A Patch On My Evil Eye The Arab British Centre, London UK, 2010; A View From Inside, FotoFest Houston Biennial, 2014 and Sphere 6, Galleria Continua’s Le Moulin, France, 2013 and 2014. In 2015, he participated in Common Grounds, Museum Villa Stuck, Munich Feb 2015; Politics & The Production of Space: The Written City, curated by Michel Dewilde, Brugge City Hall, Belgium, Apr 2015.

Harb was awarded a residency at The Delfina Foundation, London; Cite des Arts, Paris and Satellite, Dubai. In 2008, he was shortlisted for the A.M Qattan Young Artist of The Year award. His work is in the collections of The British Museum, Sharjah Art Foundation, Centre Pompidou, The Oriental Museum - Durham University, Salsali Private Museum and Al Qattan Foundation among others.

Schedule:

Date: 11, 12 and 13 December 2022

Time: 5:30 - 8:30 pm

Capacity:

15 spaces left

Location:

Tashkeel Nad Al Sheba

Fees:

AED 845.00 (+VAT)

Please note that fees are non-refundable.

Memory and architecture

Join visual artist Hazem Harb in this intensive collage workshop suitable for artists of all levels, from beginners to advanced.

Collage describes both the technique and the resulting work of art in which pieces of paper, photographs, fabric and other materials are arranged onto a backing. It can be a collection or combination of various things intentionally collected or randomly picked. This workshop is inspired by Hazem Harb's visual art practice and will explore the built environment. Over the course of three sessions, participants will learn different forms of collage techniques and use them to create architectural spaces and build narratives to populate them. By experimenting with various textures, materials and mixed media and exploring with colour, tone, line and composition, they will create two-dimensional and three-dimensional works.

By the end of the workshop, participants will have acquired a solid understanding of fundamental collage techniques, possessing the confidence and ability to apply it within their art practice.

Opening Hours

Sunday - Thursday: 9am - 10pm
Friday:
8am - 12pm


How to find us

Calendar

December

Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat
27 28 29 30 01 02 03
04 05 06 07 08 09 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
View all events

Stay updated