حازم حرب

الجنسية:
فلسطيني
المنشأ:
فلسطين
محل الإقامة والعمل:
روما ودبي

وُلد الفنان الفلسطيني حازم حرب عام 1980 في غزة، وهو يتنقل في سكناه حالياً بين روما في إيطاليا، ودبي في الإمارات العربية المتحدة. حاز حرب على شهادة ماجستير في الفنون الجميلة من المعهد الأوروبي للتصميم في روما، إيطاليا، عام 2009. وتشمل بعض معارضه الفردية: "المناظر غير المرئية والمستقبل الملموس" بتنسيق لارا الخالدي، في متحف صلصالي الخاص، بدبي في مارس 2015؛ و"البصيرة" في معرض أثر بجدّة في العام 2014؛ و"أتخيّلك بلا منزل" في معرض اعتماد بدبي، الإمارات العربية المتحدة في العام 2012؛ و"هل هذه أول مرة لك في غزة؟" في موزاييك رومز بمؤسسة عبد المحسن القطان، لندن، المملكة المتحدة عام 2010؛ و"أجساد تحترق"، عرض فيديو، في سيتا ديل ألترا إيكونوميا روما، إيطاليا عام 2008.

كما شارك أيضاً في عدة معارض جماعية دولية، من ضمنها: "من صُنع الحرب" في متحف لويجي بيجوريني الوطني الإتنوغرافيكي ولما قبل التاريخ في روما، إيطاليا عام 2007؛ و"المبني للمجهول" في مؤسسة المعمل للفن المعاصر، القدس، فلسطين عام 2011؛ و"رقعة على عين الشر الخاصة بي" في المركز العربي البريطاني، لندن، المملكة المتحدة عام 2010؛ و"نظرة من الداخل" في معرض فوتوفيست في هيوستن بينالي 2014، وسفير 6 في غاليريا كونتينوا، لومولان، فرنسا عامَي 2013 و2014. وفي العام 2015، سيشارك في معرض "قواسم مشتركة" في متحف فيلا شتوك في ميونيخ بفبراير 2015؛ فضلاً عن "السياسة وإنتاج المساحة: المدينة المكتوبة"، بتنسيق ميشال ديوايلد، قاعة المدينة بروج، بلجيكا في أبريل 2015.

مُنح حرب إقامة فنية في مؤسسة دلفينا، لندن؛ و"سيت ديزار" في باريس و"ساتيلايت" في دبي. وفي العام 2008، تم ترشيحه لجائزة الفنان الشاب للعام من مؤسسة عبد المحسن القطان. لديه أعمال محفوظة في مجموعات لدى المتحف البريطاني، ومؤسسة الشارقة للفنون، ومركز بومبيدو، والمتحف الشرقي – جامعة درم، ومتحف صلصالي الخاص ومؤسسة القطان والكثير سواها.

مشاركة:

الأعمال الفنية المختارة

ساعات العمل

نفتح اليوم
5:00PM - 9:00AM
نفتح: السبت - الخميس
نقفل: الجمعة

كيف تعثر علينا

رزنامة

مايو

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 01 02 03 04
05 06 07 08 09 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21
22
23
24 25
26
27
28
29
30
31 01
استعراض كافة الفعاليات

احصل على أحدث المستجدات

Hazem Harb

Born:
1980
Nationality:
Palestinian
Home Country:
Palestine
Lives and Works:
Rome and Dubai

Born in 1980 in Gaza; Palestinian artist Hazem Harb currently lives between Rome, Italy and Dubai, UAE. Harb completed his MFA at The European Institute of Design, Rome, Italy in 2009. Some of Harb’s solo shows include: ‘The Invisible Landscape & Concrete Futures’ curated by Lara Khaldi, Salsali Private Museum, Dubai, March 2015; Al Baseera, Athr Gallery, Jeddah, 2014; I can imagine you without your home, Etemad Gallery, Dubai, UAE, 2012; Is this your first time in Gaza? The Mosaic Rooms, A.M. Qattan Foundation, London, UK, 2010; Burned Bodies, video installation, Città dell'Altra Economia Rome, Italy, 2008.

He has also participated in numerous international group exhibitions some of which are: Made by War at the National Ethnorgraphic and Pre-historical Museum Luigi Pigorini, Rome, Italy, 2007; All that is Unknown at Al-Ma’mal Art Foundation for Contemporary Art, Jerusalem, Palestine, 2011; A Patch On My Evil Eye The Arab British Centre, London UK, 2010; A View From Inside, FotoFest Houston Biennial, 2014 and Sphere 6, Galleria Continua’s Le Moulin, France, 2013 and 2014. In 2015, he participated in Common Grounds, Museum Villa Stuck, Munich Feb 2015; Politics & The Production of Space: The Written City, curated by Michel Dewilde, Brugge City Hall, Belgium, Apr 2015.

Harb was awarded a residency at The Delfina Foundation, London; Cite des Arts, Paris and Satellite, Dubai. In 2008, he was shortlisted for the A.M Qattan Young Artist of The Year award. His work is in the collections of The British Museum, Sharjah Art Foundation, Centre Pompidou, The Oriental Museum - Durham University, Salsali Private Museum and Al Qattan Foundation among others.

Selected Artworks

Opening Hours

We are closed today
Open: Saturday - Thursday
Closed: Friday

How to find us

Calendar

June

Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat
28 29 30 31 01 02 03
04 05 06 07 08 09 10
11 12 13 14 15 16 17
18
19
20
21
22
23 24
25
26
27
28
29
30 01
View all events

Stay updated