جيل ريد

الجنسية:
British


أبصرتُ النور في المملكة المتحدة حيث درست الرياضيات في جامعة بريستول وبقيت هناك 27 عاماً. ومن ثم وجدت وظيفة في استشارات تكنولوجيا المعلومات، ما مكّنني من دراسة الرسم، والكتابة والطباعة وممارستها من دون شعوري بالضغط المتأتي عن الحاجة إلى كسب لقمة العيش من هذه الهوايات. فأمضيت ساعات سعيدة في متحف ومعرض الفن في بريستول وأنا أرسم مجموعة التحنيط.

وبعد أخذ دروس مسائية في النقش ورسم الحياة في مركز بريستول فولك هاوس، حزت على دبلوم دراسات عليا في الطباعة اليدوية من جامعة غرب إنجلترا، وعدت لاحقاً لممارسة الطباعة في استوديو سبايك آيلاند المذهل للطباعة. وهناك حالفني الحظ في الحصول على إرشاد ملهم من الراحل بيتر ريديك، الذي شاركني حبّه لآلة طباعة فاندركوك (والتي استخدمتها لاحقاً لطباعة العديد من أعمالي في القطع بالمشمع).

وفي العام 2014، انتقلت برفقة العائلة إلى دبي، و(بما أنّ أصغر أبنائي دخل المدرسة في العام 2015) أصبحت أركز بشغف على تأسيس ممارسة فنية في هذا المكان الجميل، والمتناقض والنابض بالحيوية.

بيان الفنان

تتجذّر ممارستي بعمق في الرسم الرصدي المجازي والطباعة اليدوية (لا سيما القطع بالمشمع والحفر بالإبر)، باستخدام لوحة ألوان محدودة عادةً. أحاول ابتكار قطع نابضة بالحياة (غير منهية بطريقة نقية)، وسهلة المنال.

يتمحور موضوعي حول النباتات والحيوانات المحلية بالإضافة إلى المناظر الطبيعية. أحاول أن أوضّح المعالم بأقلّ نسبةٍ من الجمال، كالحشرة الضخمة والهجن الذي يُصدر رغوةً من فمه. آمل أن يُقنع عرضي الصريح والمنفّذ بطريقة جيدة عن الطبيعة الناظر كي يتخطى حدود النفور ويستمتع بالواقع غير المزيّن. أنا أميل إلى مفهوم التعارض، كالاختلاف القائم بين النفور والامتنان وبين الطبيعي والصناعي.

كما أنّني أحب تحدي البورتريه العصي على الزمن- إذ أحاول التقاط شَبه الإنسان أو الحيوان مع إنصاف موضوعي من دون تملق أو تخمين بصري.

مصادر الإلهام: رودن، راوول دوفي، إيشر، بيتر ريديك، بيرس براون، بريان بول، راشيل ميلن، سوزي بروكس وغيرهم الكثير.

_____

وُلدت هرشيت في دلهي، الهند، وهي تعمل بصورة رئيسية في مجال الرسم والوسائط المتعددة.

حازت هرشيت على شهادة بكالوريوس في الفنون الجميلة من كلية الفن (دلهي، الهند) عام 2006، ثم انتقلت إلى مومباي حيث عملت كفنانة مستقلة ومدرّسة. فراحت تستكشف بصفتها فنانة مفاهيم الهوية والانتماء. وغالباً ما تدمج المعتقدات الشخصية، والتجارب والرمزية في عملها.

كما أنّ غالبية أعمالها مصنوعة من أجزاء أصغر حجماً، إذ أنّها تستمتع باستخدام تقنيات التجزئة، والتشابك وإعادة تحديد السياق. أما رسم الاسكتشات فجزء لا يتجزأ من عملها الذي يبدأ دوماً برسم خط واحد يرسي تدريجياً طاقته ونموّه الخاص.

وهي تقطن وتعمل حالياً في دبي

مشاركة:

:

ساعات العمل

نقفل اليوم
نفتح: السبت - الخميس
نقفل: الجمعة

كيف تعثر علينا

رزنامة

مارس

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
01 02 03 04 05 06 07
08 09 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30
31
01 02
03 04
استعراض كافة الفعاليات

احصل على أحدث المستجدات

Gail Reid

Nationality:
British


"Born in the UK, I studied maths at Bristol University, and stayed for 27 years. A career in IT consultancy funded the freedom to study and practise drawing, painting, and printmaking without the pressure of having to earn a living from them. Many happy hours in Bristol Museum and Art Gallery, drawing the taxidermy collection.

After evening classes in etching and life drawing at Bristol Folk House, I took a post graduate diploma in printmaking at the University of the West of England, and later returned to printmaking at the wonderful Spike Island Print Studio. There I was lucky to catch some inspirational guidance from the late Peter Reddick, who shared his love of the Vandercook proofing press (on which many of my linocuts were subsequently editioned).

I moved to Dubai with the family in 2014, and (since my youngest child started school in 2015) am passionately focussed on establishing an artistic practice in this beautiful, contradictory, vibrant place.

Artist's Statement

My practice is strongly rooted in figurative observational drawing and printmaking (particularly linocut and drypoint engraving), usually in a limited colour palette. I try to create pieces that are lively (not worked to a pristine finish), and accessible.

My subject matter is the local flora, fauna, and landscapes. I try to show the less obvious beauty of subjects, e.g. an oversized insect, a foaming camel. I hope that an honestly portrayed, well executed representation of nature might persuade the viewer to move beyond distaste, and to enjoy unembellished reality. I am drawn to contradiction, for example the interface between recoil and appreciation, nature and the artificial.

I also love the eternal challenge of portraiture - trying to capture a human or animal likeness, doing justice to my subject without flattery or visual conjecture.

Influences: Rodin, Raoul Dufy, Escher, Peter Reddick, Piers Browne, Bryan Poole, Rachel Milne, Susie Brooks, and many more.

Group Exhibitions:

West Bristol Art Trail 2011, 2012

Spike Print Studio annual members’ exhibition 2012

Bristol Southmead Hospital (Brunel Building atrium inaugural exhibition) 2014

ARTE (Artisans of the Emirates) Dubai 2015, 2016

Made In Tashkeel, Dubai 2016" (from artist's website)

:

Opening Hours

We are open today
9:00AM - 10:00PM
Open: Saturday - Thursday
Closed: Friday

How to find us

Calendar

March

Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat
26 27 28 01 02 03 04
05 06 07 08 09 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26
27
28
29
30 31 01
View all events

Stay updated